ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > عربي و دولي

الأمم المتحدة: 45 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة حول العالم

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 08 نوفمبر, 2021 - 04:12 مساءً ]

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، إن عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في العالم ارتفع إلى 45 مليونا.

وأفاد البرنامج في بيان: "سجل شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري ارتفاعا في عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في 43 دولة ليصل إلى 45 مليونا، مقارنة بـ42 مليونا في وقت سابق من العام الجاري و27 مليونا عام 2019".

وقال المدير التنفيذي للبرنامج الأممي ديفيد بيسلي: "هناك أكثر من 45 مليون شخص على شفا المجاعة في وقت تتعرض فيه تدفقات التمويل التقليدية لضغوط".

وأضاف: "نحتاج إلى 7 مليارات دولار حتي نتجنب خطر المجاعة على مستوى العالم، ومع ارتفاع تكلفة المساعدات الإنسانية فسنحتاج إلى مزيد من الأموال للوصول إلى المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم".

 

وحذر بيسلي من أن "مستوى انعدام الأمن الغذائي في سوريا بلغ أعلى مستوى منذ بدء الصراع" عام 2011؛ مشيرًا إلى أن "هناك حوالي 12.4 مليون شخص في سوريا لا يعرفون من أين ستأتي وجباتهم الغذائية".

وأضاف: "أكثر من نصف سكان اليمن (16.2 مليونا) يواجهون خطر الجوع الحاد، ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 802 مليون دولار للحفاظ على مستوى المساعدات التي يقدمها خلال الستة أشهر المقبلة".

 

في سياق متصل، قال بيسلي في مقابلة مع الصحفي جون سيمبسون ستعرض على "بي بي سي" لاحقا، إن أفغانستان تواجه الآن أسوأ أزمة إنسانية على وجه الأرض، حيث يتجه نحو 23 مليون شخص نحو الجوع، قائلا إن هذا "عار علينا".





مشاركة الخبر:

تعليقات