الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات اليمنية     البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية     مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يحذر المواطنين من انخفاض درجة الحرارة في المحافظات الجبلية خلال الساعات القليلة القادمة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 07 نوفمبر, 2021 - 09:17 مساءً ]

توقع مركز الأرصاد الجوية في اليمن، يوم الاحد، تدني درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية، خلال الـ24ساعة القادمة.

وحسب نشرة مركز الأرصاد في اليمن، فإن الطقس صحو، وبارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) وأجزاء من المرتفعات الداخلية لمحافظات (إب، لحج، الضالع وغرب مأرب وغرب الجوف).

وأشار إلى أن الطقس سيكون بارد نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية الشمالية خلال فترة ما بعد الظهيرة مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية في (صعدة، حجة، المحويت وريمة).

أما المناطق الساحلية، سيكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 25عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية، صحو بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأضاف أن الطقس في أرخبيل سقطرى سيكون صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر المركز المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها وخاصة، كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.. كما حذر المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية.

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات