الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لم يُستجاب لمطالبها.. هيئة التدريس بجامعة حضرموت تؤكد استمرار تعليق الدراسة في جميع الكليات

المهرة بوست - حضرموت
[ الجمعة, 05 نوفمبر, 2021 - 07:45 مساءً ]

أعلنت جامعة حضرموت، يوم الجمعة، استمرار تعليق التدريس في جميع كلياتها، وذلك نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وعدم الاستجابة لمطالبها.

وأكدت نقابة هيئة التدريس في بيان لها، نشر على صفحتها بالفيسبوك، استمرار التوقف عن التدريس في جميع الكليات بجامعة حضرموت؛ لعدم استجابة قيادة الجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة والحكومة بوضع  الحلول والتدابير الجذرية لسير العملية التعليمية بشكلها الصحيح، في ظل وضعٍ اقتصاديٍّ متغيرٍ بشكلٍ يومي.

ودعا البيان، جميع نقابات المرافق والمؤسسات الحكومية الى اجتماع عاجل يوم الأربعاء القادم، الموافق: 10 نوفمبر الجاري؛ بهدف تشكيل فريق عمل واحد في المحافظة.

وأشارت النقابة في بيانها، إلى استمرار التواصل مع المكونات السياسية والمدنية والقبلية، والنُّخَبِ الحضرمية المختلفة، والعلماء، والشباب، والمرأة؛ لتشكيل رأيٍ عامٍّ موحد، وحركةٍ جماهيريَّةٍ واسعة؛ للمطالبة بحقوق حضرموت المشروعة، وتجاوز الأزمات الحادة التي تمر بها، على رأسها المجاعة التي دخلت معظم البيوت.

كما دعت التحالف ورئاسة الجمهورية والحكومة للمرة الثانية، إلى التحرك السريع لدعم وتعزيز العملة الوطنية، ودعم المشتقات النفطية، وزيادة المرتبات.

وتابع البيان: "الوضع القائم يُنذِرُ  بكارثة إنسانية، ويجب على الجميع إدراك حجم الكارثة القادمة، وأنَّ الحلول الترقيعية لن تُجديَ إطلاقًا، وأنَّ الخوف من عدم تحمل المسؤولية سينذر بكارثة لن تُحمَدَ عُقباها".

ووجهة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت، الشكر للنقابات والكيانات التي تداعت لتأييد بيان النقابة الرابع، بدءًا بتنسيقية طلاب الغيل والشحر، والمجلس الانتقالي فرع حضرموت، والاتحاد العام للنقابات، واتحاد طلاب جامعة حضرموت، وأخيراً مؤتمر حضرموت الجامع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات