لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جامعة عدن وحزب الإصلاح يدينان محاولة اغتيال الأكاديمي "محمد عقلان"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 04 نوفمبر, 2021 - 09:51 مساءً ]

أدان فرع حزب الإصلاح في محافظة تعز،  محاولة اغتيال نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي محمد عقلان، يوم الخميس، كما استنكرت جامعة عدن هذه الحادثة.

وطالبت جامعة عدن في بيان لها، الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزأ منه، ووضع حد للأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية.

واعتبرت رئاسة الجامعة هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن، والنيل من أمن واستقرار المدينة عدن.

ونجا الدكتور محمد عقلان، وهو قيادي في حزب الإصلاح من محاولة اغتيال استهدفته صباح يوم الخميس، بمدينة عدن، وخضع بعدها لإجراء عملية جراحية.

وقال خالد حيدان رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح في عدن، إن محاولة الاغتيال جاءت ضمن مسلسل الاغتيالات الذي يستهدف كوادر الإصلاح في المدينة، محملا الأجهزة الأمنية مسؤولية حيات عقلان.

من جانبه، أدان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، محاولة اغتيال نائب رئيس جامعة عدن والطبيب المعروف محمد عبدالله عقلان، صباح الخميس أثناء خروجه من منزله في حي التقنية بمحافظة عدن.

واعتبر الحزب، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، محاولة الاغتيال عملاً غادراً ضد الوطن واستقراره يستهدف أبرز وارفع كوادره ضمن مسلسل قذر لصناعة المزيد من الجراح التي تعيشها البلاد.

وحمّل البيان الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن مسؤولية حماية حياة الدكتور محمد عقلان، والكشف عن المجرمين وملابسات الفعل الإجرامي.

وأكد إصلاح تعز أن "مثل هذه الجرائم الدخيلة على شعبنا لن يكتب لها النجاح وسينال القتلة عقابهم وستطالهم عدالة القانون طال الزمن أم قصر".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات