عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال تفقده عدد من المشاريع.. محافظ شبوة يوجه باعتماد مختبرات ومعمل حاسوب لكلية الطب

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 09:12 مساءً ]

وجه محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، يوم الاربعاء، باعتماد اعتماد مختبرات الانسجة والتشريح ومعمل الحاسوب لكلية الطب بجامعة شبوة.

جاء ذلك خلال تفقده، سير العمل في قاعة كلية الطب والعلوم الصحية التابعة لجامعة شبوة بمدينة عتق مركز المحافظة والذي يتم بناؤها على نفقة السلطة المحلية.

واطلع ابن عديو على آلية التسجيل والقبول في كلية الطب جامعة شبوة الذي يتم افتتاحها لأول مرة بالمحافظة، كما تفقد سير العمل بالكلية، ووجه باعتماد مختبرات الانسجة والتشريح ومعمل الحاسوب لكلية الطب بتمويل من السلطة المحلية وتسريع العمل في كافة المجالات خلال الفترة المحددة.

ونوه المحافظ بن عديو الى ضرورة الاهتمام ببناء الانسان لأنه اغلى واهم ثروة، وتوفير البنية التحتية اللازمة لعمل ونشاط الكلية، مشيرا إلى أهمية وحيوية هذا الصرح العلمي في حياة المحافظة وحياة أبنائها.

كما تفقد المحافظ سير العمل في مشروع الصرف الصحي لمدينة عتق مركز المحافظة والذي يتم تنفيذه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبتكلفة تقدر بنحو سبعة ملايين وخمسمائة ألف دولار.

 ويشمل مشروع الصرف الصحي في عتق، إنشاء شبكة من الأنابيب الرئيسية والفرعية بطول تسعة وعشرين كيلو وثلاثمائة وخمسة وعشرين مترا تتخللها أربعمائة وثمانية وأربعين غرفة تفتيش وكذا وحدة معالجة لمياه الصرف الصحي.

واشاد المحافظ بأهمية المشروع كونه يعد أول مشروع للصرف الصحي يقام في المدينة، منوها إلى الدور الهام الذي سيلعبه المشروع في تحسين المنظر الجمالي للمدينة وتجنيب ساكنيها والوافدين اليها الأوبئة والأمراض، داعيا المختصين إلى بذل جهود مضاعفة من أجل ضمان سرعة إنجازه خلال فترة وجيزة.

كما تفقد المحافظ بن عديو سير أداء ونشاط مكتب الأشغال العامة والطرق ومكتب التجارة والصناعة ومكتب الخدمة المدنية بالمحافظة وناقش مع قيادة تلك المكاتب عدد من القضايا المتعلقة بأعمالهم ونشاطهم وسبل معالجة وتذليل المشاكل والصعوبات التي تعترضهم.

في سياق أخر، أشرف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، على عملية استلام وتسليم مشروع تأثيث وتجهيز قسم الطوارئ في هيئة مستشفى شبوة العام الذي نفذته مؤسسة صلة للتنمية بعد ان تم ترميمه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات