شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"أنبوب النفط السعودي".. متحدث لجنة اعتصام المهرة: لن نكون عائقًا لأي مشروع يخدم الوطن وسنقف "ضد انتهاك السيادة"

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 11:00 صباحاً ]

أكد المتحدث الرسمي للجنة اعتصام المهرة، علي مبارك بن محامد، أن اللجنة لن تكون حجر عثرة لأي مشروع يخدم الوطن، كما أنها تقف ضد انتهاك السيادة. 

 

جاء ذلك ردًا على اتهامات اطلقها نشطاء ضد الحراك الرافض للتواجد السعودي بالمهرة تزعم أنه سببًا لحرمان اليمن من مشروع مد أنبوب النفط السعودي عبر المهرة، وذلك عقب تصريح وزير الاقتصاد العماني لصحيفة الشرق الأوسط بأنه "آن الأوان لإحياء نقل النفط السعودي عن طريق بحر العرب عبر سلطنة عمان دون المرور بمضيق هرمز". 

 

وقال ناطق الاعتصام في بيان توضيحي على صفحته بالفيسبوك، تابعه (المهرة بوست)، "نؤكد للجميع ان تصريح الوزير العماني واضح للجميع أنه تم مناقشة مشروع نقل النفط منذ السبعينيات مع السعودية ولا علاقة لما يروج له ناشطوا اللجنة الخاصة للسفير السعودي آل جابر  أن لجنة الاعتصام السلمي هي من حرمت المهرة من هذا المشروع، فموقف لجنة الإعتصام واضح منذ البداية عبر كل الوسائل الاعلامية وموثّقة و بدون مزايدة". 

 

وخاطب بن محامد "الذين أشتغلوا مع الاحتلال السعودي منذ ثلاثة سنوات ضد الأحرار وظهرت وطنيتهم اليوم، "أين أنتم من إحتلال المطار وتعطيله إلى اليوم ؟، أين كنتم من الإنتهاكات التي مارستها السعودية في المنافذ وحرمت خزينة الدولة مليارات الدولارات وأوصلتنا إلى ما نحن فيها ؟ أين كنتم عندما كانت المليشيات التابعة لها تقتحم المنازل بالغيضة وتقتل النساء وتروع الأطفال ؟. 

 

وأكد للجميع أن موقف لجنة الاعتصام السلمي مع جميع الاحرار لن  يتغير من  تصريح الوزير العماني والصحيفة السعودية التي حرفت تصريحه لصالحها. 

 

وأشار إلى أن موقف زعيم الأحرار الشيخ علي سالم الحريزي واضح وموثق للجميع منذ الوهلة الأولى عندما عمدت السعودية لوضع علامات الأنبوب، مضيفًا أن الشيخ الحريزي قال حينها لكافة وسائل الإعلام: "هل السعودية طلبت من الحكومة الشرعية هذا المشروع بطرق رسمية؟ لا . هل طلبت من السلطة المحلية؟ لا . هل طلبت حتى من شيوخ المهرة؟ لا" لافتًا إلى أن السعودية تريده "احتلال فقط لاغير، ونريد من هولاء دليل واحد أو وثيقة أن السعودية طلبت ذلك". 

 

وأوضح ناطق الاعتصام أن اللجنة خرجت منذ  أول يوم في الإعتصام  السلمي ضد أي تواجد لقوات عسكرية أجنبية في المحافظة، واعتبرتها إنتهاك لسيادة البلد، واستمرت لجنة الإعتصام السلمي بالنضال. مضيفًا "وعملت السعودية على تجنيد مليشيات ودعمها بالسلاح وهذا زادنا إصرارنا بالنضال". 

 

وأشار بن محامد إلى أن السعودية كانت تسعى للسيطرة الكاملة على محافظة المهرة لتتمكن من مد الأنبوب بحماية مليشياتها فقط وبدون أي إتفاقيات مع الحكومة والسلطة المحلية تضمن حقوق السيادة". مؤكدًا أن لجنة الاعتصام السلمي نجحت بالنضال الشعبي المناهض لها بإيقاف أطماعها". 

 

ولفت إلى أن السعودية اليوم تسحب قواتها دون تحقيق أهدافها الإستعمارية". مؤكدًا الاستمرار بالنضال حتى خروج آخر جندي من أرضنا. 

 

وقال ناطق اعتصام المهرة إن "لجنة الإعتصام لن تكون حجر عثرة لأي مشروع يخدم الوطن وموقفنا واضح لن نفرط بسيادة شبر من أرضنا ما لم يكن بطرق رسمية وتحت إتفاقيات تضمن جميع الحقوق ". مُردِفًا أن "ما ارادته السعودية من استغلال لوضع الدولة المنهار لن يتم ووقفنا ضد انتهاك السيادة الوطنية". 

 

وأكد بن محامد أن كل أبناء اليمن اليوم يدركون ما كنا نحذر منه منذ البداية، أن الأحتلال السعودي الإماراتي عمل بكل قوته لتدمير الإقتصاد اليمني وقام بإنشاء مليشيا لتدمير البلد وفشل في المهرة". داعيًا اليمنيين إلى توحيد صفوفهم وطردهم وإستعادة الإقتصاد الوطني المنهار وإنجاز حوار وطني يضم جميع اليمنيين، وإنهاء الحرب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات