مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر يؤكد مواصلة دعمه للقطاع الصحي في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 نوفمبر, 2021 - 06:37 مساءً ]

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، يوم الثلاثاء، مواصلة دعمها للقطاع الصحي في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة نائب رئيس البعثة جو فيندا، في ديوان وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن.

وبحث الخطة الاستراتيجية المتعلقة بدعم مركز كورونا، في محافظة الضالع، المتوقع انتهاء فترة عملة نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع، إمكانية استمرار عمل مركز الضالع، في تقديم خدماته الصحية لجرحى الحرب، في مناطق الحرب في بمحافظتي مأرب/ الضالع وباقي المناطق.

وجرى في الاجتماع مناقشة أوجه الدعم الممكن تقديمه لمستشفى سناح الميداني في محافظة الضالع، ليكون مركزا جراحيا بحكم تواجد الكوادر الطبية المحلية والأجنبية التي يمكن الاستفادة من خبراتها متى توافرت الامكانات والأجهزة الطبية، مع استغلال التجهيزات الجارية في غرفة العمليات والطوارئ في الوقت الحالي.

وعبر وزير الصحة عن تقديره للدور الريادي للصليب الأحمر الدولي، وما تضطلع به اللجنة من تفاهمات مع الحكومة اليمنية في تعزيز دورها في ظل استمرار حرب مليشيا الحوثي على اليمن.

من جانبه أكد نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر جو فيندا  استمرار الدعم بكل أشكاله وبما يعزز دور القطاع الصحي في اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات