وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

طهران تؤكد للمبعوث الأممي أن القرار النهائي بشأن حرب اليمن بيد الشعب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 نوفمبر, 2021 - 12:43 مساءً ]

ناقش مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ، مع كبير مستشاري وزير الخارجية الإيرانية علي أصغر خاجي الإثنين، في طهران الأبعاد المختلفة للأزمة اليمنية.

 

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن خاجي أكد للمبعوث الأممي أن "القرار النهائي بشأن مصير اليمن هو بيد شعب هذا البلد"، مشيرا إلى أن رفع الحصار عن اليمن هو تمهيد للحل والتسوية السياسية للأزمة اليمنية.

 

وأضاف خاجي أنه يجب على المنظمة الدولية إعادة بناء الثقة، بما في ذلك إجراءات عملية في مجال الشؤون الإنسانية، مؤكدا دعم طهران "لأي جهد عادل للأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية".

 

في المقابل، أكد "غروندبرغ" أن اليمنيين هم أصحاب القرار النهائي وأن دور دول المنطقة مهم جدا في دعم عملية السلام، بما في ذلك إيران.

 

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه يعمل على تقييم وجهات النظر المختلفة وينوي مراعاة مخاوف الفئات اليمنية المختلفة في خططه المستقبلية مع أخذ بعين الاعتبار أولوياته قصيرة الأمد في إطار أهدافه الطويلة الأمد.





مشاركة الخبر:

تعليقات