النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية بحضرموت تشدد على أهمية تفعيل دور البنوك التجارية لضبط حركة العملة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 نوفمبر, 2021 - 06:47 مساءً ]

شددت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، يوم الاثنين، على ضرورة تفعيل دور البنوك التجارية في المحافظة لضبط حركة العملة في الاسواق المحلية.

جاء ذلك في اجتماع ترأسه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، قد بمدينة سيئون، اليوم الاثين.

 وأكد الاجتماع على ضرورة تعزيز البنوك التجارية على مستوى مديريات الوادي والصحراء وتفعيل دورها للمساهمة في حماية أموال المواطنين والتصدي لعمليات التلاعب بالعملة الوطنية.

وشدد الاجتماع الذي ضم عدد من مسؤولي السلطة المحلية وممثل البنك المركزي، على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل حصر حركة العملة الصعبة في النطاق الجغرافي بوادي حضرموت والتزام التجار بإدخال بضائعهم بما يتوازى مع حجم العملة التي يتم صرفها، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين تداعيات التدهور في قيمة العملة الوطنية.

وقال الوكيل الكثيري إن هذه الإجراءات ضمن الجهود المبذولة على المستوى المحلي للحد من عملية التلاعب بالعملة وسيتم جني ثمارها على المدى البعيد بعد أن تساهم البنوك التجارية في ضبط حركة العملة الأجنبية حيث سيصعب على المتلاعبين بالعملة وجود المناخات المناسبة لممارساتهم المخالفة للنظم السارية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات