وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الداخلية توجه مدراء الشرطة وأمن المطارات بتنفيذ إجراءات البنك بشأن بيع العملة الأجنبية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 09:28 مساءً ]

وجه وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، يوم الأحد، مدراء عموم شرطة المحافظات وأمن المطارات ومكاتب طيران اليمنية بدعم قرارات البنك المركزي بتنظيم بيع العملة الأجنبية.

جاء ذلك مذكرة لوزير الداخلية، موجه إلى مدراء اليمنية في عدن والمكلا وسيئون، بشأن دعم قرارات البنك المركزي لتنظيم العملة الوطنية، وعدم بيع التذاكر بالعملة الصعبة والتعامل بالعملة الوطنية، وتشديد الإجراءات الأمنية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وقضت بمنع نقل العملات الأجنبية واحتجاز أي مبالغ أو منقولات من العملات الأجنبية تتجاوز السقف القانوني إلا بتصريح من البنك المركزي وبحسب التشريعات النافذة.

وقال اللواء حيدان، إن التوجيهات تأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء بشأن الدعم الكامل لقرارات وإجراءات البنك المركزي.

وشدد وزير الداخلية، على ضرورة استخدام العملة الوطنية في جميع المعاملات الداخلية من بيع وشراء للسلع والخدمات ومنع استخدام العملات الأجنبية أياً كانت في المعاملات الداخلية ويقتصر استخدامها في المعاملات والالتزامات الناشئة عن الاتفاقيات الدولية.

وقر البنك المركزي، قبل أيام عدة إجراءات بينها عدم التعامل بالعملة الصعبة أو نقل أي مبالغ، وضبط المخالفين من شركات وأفراد واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وذلك للحد من انهيار العملة الوطنية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات