البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث تدشن فعاليات التوعية بسرطان الثدي بالمهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 أكتوبر, 2021 - 05:14 مساءً ]

دشنت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، اليوم السبت، فعاليات التوعية حول سرطان الثدي، برعاية محافظ المهرة محمد علي ياسر، وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبالتنسيق مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة. 

وفي التدشين الذي أقيم في مدينة الغيضة ،أشاد مدير الإدارة العامة للتثقيف والإعلام الصحي بمكتب وزارة الصحة بالمحافظة أمين حسن بالدور الذي تقدمه الجمعية الدولية في جانب التوعية الخاصة بسرطان الثدي في خمس مديريات بالمحافظة. 

وأشار إلى أن المحافظة بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج التوعوية، مشدداً على أهمية توسيع الأنشطة في بقية المجالات الاخرى في الجانب التوعوي من قبل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة. 

وأكد على تقديم كافة التسهيلات من قبل الإدارة لتنفيذ مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تساهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة. 

من جانبه، قال مدير فرع الجمعية الدولية بمحافظة المهرة الدكتور محمد علي الناشري "بأن فعالية سرطان الثدي تقام للعام الثاني من قبل الجمعية الدولية لتوعية النساء بمدى خطورة المرض وأهمية الكشف المبكر عنه"، مشيراً بأن الحملة هذا العام لها زخم كبير خاصة بعد تدشين عيادات الفحص المبكر بمستشفى الغيضة المركزي وتشغيل جهاز الماموجرام، معتبراً ذلك إضافة نوعية للقطاع الصحي مطالباً النساء بالالتزام بالكشف الدوري كون العلاج المبكر تكون نتائجه سريعة.

وتخللت الفعالية التي حضرها جمع من النساء محاضرات توعوية من قبل طبيبة مختصة وفريق من الممرضات لإكساب الفتيات معلومات كافية حول أسباب الإصابة ومدى فعالية الفحص المبكر.





مشاركة الخبر:

تعليقات