ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > عربي و دولي

البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 30 أكتوبر, 2021 - 09:56 صباحاً ]

 

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، مساء الجمعة، أنها طلبت من السفير اللبناني لدى المنامة مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

 

 

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، إن وزارة الخارجية "طلبت من سفير لبنان لدى المملكة (ميلاد حنا نمور) مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة المقبلة".

 

 

 

وأرجعت الخارجية القرار إلى "سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة".

 

 

ونوهت إلى أن "القرار لا يمس بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة".

 

 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان السعودية، استدعاء سفيرها في لبنان وليد بخاري للتشاور، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.‎

 

 

 

وأعربت الخارجية السعودية، عن "أسف حكومة المملكة لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات".

 

 

وحول قرار السعودية، أبدى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أسفه لذلك، مضيفا: "نتمنى أن تعيد قيادة المملكة بحكمتها النظر فيه"، داعيًا القادة العرب إلى التدخل لحل الأزمة اللبنانية السعودية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات