الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 30 أكتوبر, 2021 - 09:56 صباحاً ]

 

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، مساء الجمعة، أنها طلبت من السفير اللبناني لدى المنامة مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

 

 

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، إن وزارة الخارجية "طلبت من سفير لبنان لدى المملكة (ميلاد حنا نمور) مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة المقبلة".

 

 

 

وأرجعت الخارجية القرار إلى "سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة".

 

 

ونوهت إلى أن "القرار لا يمس بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة".

 

 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان السعودية، استدعاء سفيرها في لبنان وليد بخاري للتشاور، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.‎

 

 

 

وأعربت الخارجية السعودية، عن "أسف حكومة المملكة لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات".

 

 

وحول قرار السعودية، أبدى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أسفه لذلك، مضيفا: "نتمنى أن تعيد قيادة المملكة بحكمتها النظر فيه"، داعيًا القادة العرب إلى التدخل لحل الأزمة اللبنانية السعودية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات