بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القوات السعودية تُخلي معسكرات مهمة بالمهرة ومصادر تحذر من مخطط لاستقدام مليشيا تابعة للإمارات

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 أكتوبر, 2021 - 10:04 مساءً ]

قالت مصادر محلية لموقع (المهرة بوست)، إن القوات السعودية انسحبت اليوم الجمعة من عدد من المعسكرات المهمة التي أنشأتها عقب وصولها إلى المحافظة نهاية العام 2017م.

 

وأوضحت المصادر أن القوات السعودية انسحبت من معسكر لها بميناء نشطون غرب مدينة الغيضة والذي يعد من أحد أهم المعسكرات التي تتواجد فيها القوات السعودية المهرة.

 

وأشارت إلى أن ذلك تزامن مع انسحاب قوات المملكة من معسكر لها بمديرية حات الصحراوية، والذي يعد أيضا ثالث أهم معسكر للقوات السعودية بعد مطار الغيضة ونشطون.

 

ولفتت إلى أن السعوديين أخلوا أيضا مواقع عسكرية لهم في منطقة صرفيت بمديرية حوف ومديرية شحن المحاذيتين مع سلطنة عمان والتي يتواجد فيهما منفذين بريين مع السلطنة.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن القوات السعودية المنسحبة وصلت إلى المقر الرئيسي للقوات السعودية بالمهرة الواقع في مطار الغيضة الدولي.

 

وكشفت أن التطورات تأتي ضمن مخطط استقدام قوات تابعة للانتقالي إلى المهرة وشبوة ضمن مساعي استنساخ تجربة سقطرى بالمهرة.

 

وحذرت من محاولة أدوات الإمارات استغلال ذلك لإشعال الفوضى والعبث في المهرة وتحقيق مخططاتها التي تجابه برفض واسع في المحافظة.

 

وتأتي هذه المستجدات عقب دعوات للانتقالي بضرورة تشكيل مليشيات له في المهرة على غرار المحافظات الجنوبية الأخرى، كما أنها جاءت عقب أسابيع من وصول القيادي البارز في الانتقالي الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار إلى المهرة قادما من عدن التي التقى فيها رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

 

ووفق مصادر فإن بن عفرار يتواجد حاليا في الإمارات، والتقى خلال الأيام الماضية المبعوث الأممي هانس جروندبرج.


ومنذ قدوم القوات السعودية إلى المهرة اندلع حراك شعبي واسع، تقوده لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة يطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة، ويعتبر تواجدها احتلال وانتهاكا للسيادة اليمنية وجاء لتحقيق أطماع المملكة.





مشاركة الخبر:

تعليقات