بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مراسلون بلاحدود" تدعو مليشيا الانتقالي للإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجونها

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الجمعة, 29 أكتوبر, 2021 - 05:35 مساءً ]

دعت منظمة "مراسلون بلا حدود"، الخميس، مليشيا الانتقالي الممولة إماراتيا إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في سجونها، معربة عن قلقها إزاء تزايد الانتهاكات ضدهم في عدن.

 

وقالت المنظمة إن صحفيين اثنين يقبعان خلف القضبان في عدن منذ عدة أسابيع دون أي سبب، علماً أن أخبارهما لا تزال منقطعة عن أقاربهما، في أماكن مجهولة ولا تعرف أسرتيهما مصيرهما.

 

وقالت إن عناصر الانتقالي اعتقلت الصحفيَين عمار مخشف (صحفي رياضي) ورأفت رشاد (مدير إذاعتي عدنية وبندر عدن) بتاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول و30 سبتمبر/أيلول على التوالي.

  

وقالت صابرين النوي، مسؤولة مكتب الشرق الأوسط في مراسلون بلا حدود، "إننا نطالب سلطات عدن بالإفراج عن الصحفيين باسم حرية الصحافة التي يزعم المجلس الانتقالي الجنوبي الدفاع عنها".

 

وتابعت مراسلون بلا حدود أن اعتقال الصحفيين كان جزءًا من موجة ترهيب تطال الصحفيين بشكل مقلق للغاية"، مؤكدة في الوقت ذاته أن "هذا التوجه يلقي بظلاله على المنطقة منذ عدة أشهر".

 

وأشارت المنظمة إلى أنها اتصلت بالمجلس الانتقالي لتوضيح موقفه من هذه التطورات الأخيرة، لكن دون أن تتلقى المنظمة أي رد حتى الآن.





مشاركة الخبر:

تعليقات