القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. تدشين العمل بجهاز الماموجراف الخاص بسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 28 أكتوبر, 2021 - 07:08 مساءً ]

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، يوم الخميس، العمل بجهاز الماموجراف الخاص بالكشف المبكر لسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي والممول من السلطة المحلية بالمحافظة ، وذلك بعد افتتاحه لعيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي.


وخلال التدشين، أشار نيمر إلى أن وجود جهاز الماموجراف يأتي في إطار الخدمات الصحية التي تقدمها السلطة المحلية للمواطنين.

ولفت إلى وجود تنسيق بين السلطة المحلية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بانشاء عيادة خاصة بالجرعات الكيميائية للتخفيف من معاناة المواطنين في السفر إلى الخارج.

بدوره أوضح مدير مستشفى الغيضة المركزي محسن بلحاف أن عيادة الفحص المبكر جاءت نتيجة تعاون مثمر بين المستشفى ومؤسسة فينا خير، معبراً عن فخره بوجود جهاز الماموجراف الذي سيسهل ويخفف الكثير من العناء للمواطنين.

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة فينا خير ونائبة مدير تنمية المرأة يسرى خوار أن العيادة مجهزة بالكامل بوجود أطباء أكفاء، مشيرة إلى أن العيادة ستخدم شريحة كبيرة من النساء والفتيات بالمحافظة، داعيةً كافة النساء والفتيات بالمبادرة بالفحص المبكر.





مشاركة الخبر:

تعليقات