بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

لواء النقل يعلن تحرير رئيس عملياته من سجون مليشيا الانتقالي في عملية استخباراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 25 أكتوبر, 2021 - 06:45 مساءً ]

أعلن لواء النقل العام حماية رئاسة، يوم الاثنين، تمكنه من تحرير رئيس عمليات اللواء العقيد نزيه العزيبي، المختطف في أحد معسكرات الانتقالي المدعوم إماراتيا بمحافظة لحج، والذي يديره المدعو صالح السيد.

وقال لواء النقل في صفحته على فيسبوك، إنه جرى تحرير العقيد نزيه العزيبي، من سجن المدعو صالح السيد مدير أمن لحج الأسبق وقائد ما يسمى اللواء الخامس حزام أمني، وذلك بعملية استخباراتية، بعد إخفاء قصري دام سبع أشهر.

وكانت مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا قد اختطفت العقيد نزيه العزيبي، في تاريخ 7 مارس 2021، بعد مداهمة منزله فالكائن في مديرية دار سعد شمال عدن.

وقال العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل العام، "لقد طرقنا كل الأبواب الرسمية، وطالبنا الجهات المختصة الحكومية بالتدخل، والأفراج عن العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، كونه مسجون ومخفي بسجون المجلس الانتقالي، بدون أي مسوغ قانوني، وليس هناك أي قضائي جنائية ضده، ولكن تم مقابلة طلبنا بالرفض والتعنت من قبل المدعو صالح السيد".

وأشار العميد أمجد، أنه لاجئ لاقتحام سجن المدعو صالح السيد، بعد تدهور الحالة الصحية للعقيد نزيه العزيبي، بسبب تعرضه للتعذيب الجسدي، ورفض المدعو السيد التوجيهات الرسمية الصادرة من وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، والنائب العام، والجهات الحكومية المختصة، والوساطة القبلية.

وأشار إلى أن العملية الاستخباراتية تمت بدون أي خسائر بشرية من الطرفين.

وطمئن، العميد أمجد، ضباط وأفراد ومنتسبي اللواء على صحة العقيد نزيه العزيبي، مشيرًا أنه في مكان آمن حاليًا، يتلقى العلاج بعد أشهر من التعذيب الشديد، الذي تلقاه على يد مليشيات المجلس الانتقالي، التي لا تعرف معنى الإنسانية، وتنتهك كافة الحقوق.

وشدد العميد أمجد، إن قيادة اللواء صبرت كثيرًا على التجاوزات التي حدث لقيادة وأفراد اللواء في العاصمة عدن، حيث وصلت لحرقة المنازل، والاغتيالات، والسجن.

وأكد على أن قيادة اللواء لن تسكت، وهذا الجرائم لا تسقط بالتقدم، ولها الحق القانوني بالدفاع عن افرادها، حسب الطرق المتاحة.

وأشاد العميد أمجد، بأفراد الخلية الاستخباراتية التابعة للواء، على مجهودهم في العملية النوعية التي تكللت بالنجاح، واستطاعوا اقتحام اللواء الخامس، وإخراج العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء، بدون سقوط أي خسائر بشرية من الطرفين.

ولفت أمجد إلى أن المدعو صالح السيد لازال يحتفظ بالعشرات من أبناء عدن في سجن اللواء الخامس بدون أي مسوغ قانوني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات