مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تتهم الحوثيين بتنفيذ حملة اختطافات بمديرية العبدية في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 08:39 مساءً ]

قالت رابطة أمهات المختطفين، يوم الأحد، إنها وثقت اختطاف 47 مدنيًا كحصيلة أولية من قبل الحوثيين في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وأدانت الرابطة في بيان "الاختطافات الجماعية وما يرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمأرب من قبل جماعة الحوثي، منذ ما يقارب الشهر".

وقالت إنها رصدت إحصائية مبدئية اختطاف "47" مواطنا مدنيا من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة، فيما المتوقع أن العدد أكثر من ذلك.

وأضافت أن جماعة الحوثي تقوم بفصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق مداخل ومخارج المديرية عدا المدخل الذي يسيطرون عليه.

واستنكر البيان ما يحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية وما يرافقه من انتهاكات جسيمة، محملا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين.

ودعت الرابطة، الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات