عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعوة خليجية للحوثيين للانخراط الإيجابي في جهود إنهاء حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 02:19 مساءً ]

دعا مجلس التعاون الخليجي جماعة الحوثي للاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار والانخراط الإيجابي دون شروط في جهود إنهاء الحرب المستمرة في اليمن منذ سبع سنوات.

 

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف في بيان صحافي إنه يجب على الحوثيين الانخراط الإيجابي مع جهود الأمم المتحدة لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية دون شروط مسبقة لتحقيق الأمن والاستقرار للبلد العربي الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

وأشار إلى أهمية تنفيذ اتفاق الرياض ومعالجة تدهور الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار ممارسات الحوثيين في حصار المدن ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحتاجة.

 

كما رحب "الحجرف" في بيان مجلس الأمن الدولي الأخير الذي يأتي تأكيداً للأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن موقف مجلس التعاون ثابت بشأن الحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2216.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات