الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مركزي عدن" يوجه شركات الصرافة بسرعة منحه صلاحيات المراقبة لعملياتها المصرفية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 12:03 مساءً ]

وجه البنك المركزي في عدن جميع شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن بسرعة الربط الشبكي لأنظمتهما مع آليات المصرف المركزي، ضمن إجراءات فرض الرقابة على نشاطات هذه الشركات لوقف المضاربة بأسعار الصرف.


وقالت مذكرة موجهة من البنك المركزي في تاريخ 20 أكتوبر الحالي إلى شركات الصرافة إنه يجب الربط الشبكي لأنظمة الصرافين بآليات البنك المركز الرئيسي في عدن، ومنحه صلاحيات كاملة للاطلاع على كافة بيانات العمليات التي تجريها الشركات، على أن يتم استكمال الإجراءات خلال شهر أكتوبر 2021.


وأضافت المذكرة أن المخالفين سيتعرضون لسحب تراخيص مزاولة عمل الصرافة بصورة نهائية، لأن هذا ضمن الاشتراطات اللازمة لتجديد التراخيص واستنادا إلى قانون أعمال الصرافة الذي تحد من المخاطر المرفقة لنشاطها.


يأتي ذلك في ظل تجاوز صرف الدولار الواحد 1300 ريال يمني، في انهيار غير مسبوق. 





مشاركة الخبر:

تعليقات