لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطة حضرموت تدشن بيع الخبز للمواطنين بسعر منخفض يصل إلى 50 بالمائة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 23 أكتوبر, 2021 - 09:45 مساءً ]

دشنت عدد من المخابز في محافظة حضرموت، بيع الخبز والروتي للمواطنين بسعر 650 ريال للكيلو الواحد، وذلك بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة بنسبة خمسين في المائة.

وبدأت يوم السبت، مخابز الوادي بفروعه ومخبز المطيري بتريم بالبيع للمواطنين من خلال مراكزهم الرئيسية وفروعهم ونقاط البيع الخاصة بهم في البقالات والسوبرماركات بتوفير مادتي الخبز والروتي بالسعر المدعوم 650 ريال للكيلو، على أن يتم استكمال إجراءات إدراج بقية المخابز الراغبة في البيع بالسعر المدعوم خلال الأيام المقبلة.

وأوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، أن خطوة دعم الخبز للمواطنين تأتي ضمن جملة من المعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية بهدف مساعدة المواطنين.

وأشار الكثيري إلى أن الدعم المقدم لمادة الخبز و الروتي ستعمل على تخفيض سعره للمواطنين بحوالي 50٪، مشيرا إلى أن الخبز والروتي كان يباع الكيلو الواحد للمواطنين بسعر 1050 ريال.

ولفت إلى أن السلطة المحلية عملت على اعتماد البيع بالوزن لحماية المستهلك من أي تقليل في الوزن.

وأضاف الكثيري إلى إن السلطة المحلية بالوادي والصحراء عملت على توفير مادة الدقيق للمخابز بسعر موحد 15 الف ريال يمني وتوفير مادة الديزل بسعر 6 آلاف للعشرين لتر، وتحملت الفارق الخاص بالمادتين لغرض مساعدة المواطنين.

وشدد الكثيري على أهمية قيام السلطات المحلية بالمديريات ومكاتب التجارة والصناعة وعقّال الاحياء وعموم المواطنين بدورهم الرقابي والإبلاغ عن أي مخالفات من قبل المخابز أو نقاط البيع الخاصة بهم.

ودعا الوكيل الكثيري بقية المخابز في عموم المديريات للتقدم بطلباتهم لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعوم وإكمال إجراءاتهم الإدارية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات