المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

باحث عسكري: بريطانيا تحاول إعادة اليمن إلى ما قبل ستين عام

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 23 أكتوبر, 2021 - 08:06 مساءً ]

قال باحث عسكري يمني، إن بريطانيا تحاول، بكل خبث، إعادة اليمن إلى ما قبل ستعين عام، وهو تقسيم البلاد.

وقال الباحث العسكري علي الذهب في تغريدات على تويتر: "تقسيم اليمن يمضي على قدم وساق، وأتصور أن ثمة وعود استعمارية للقوى الجنوبية".

وقدم الذهب نصيحة للقوى الجنوبية بالقول: "النصيحة التي أسديها لهذه القوى، أن الوعود التي تمنون بها لن تنالوها؛ لأن الجنوب يقاد إلى التقسيم كذلك.. اعملوا مع القوى الوطنية، في كل البلاد، على إسقاط تقسيم اليمن، لتضمنوا حماية الجنوب من التقسيم".

وأضاف، "بريطانيا تحاول، بكل خبث، إعادة اليمن إلى ما قبل 1962 و 1967، (في اشارة إلى عهد الإمامة في الشمال والاحتلال في الجنوب) مضيفا أن موقعها الآن، ماسك القلم في مجلس الأمن، وهذا يعني أنها صانعة التصورات، بشأن الشواغل الدولية، ومنها ازمة اليمن".

واعتبر الذهب التلميح لإسقاط القرار 2216، بداية تنفيذ الأجندة الخبيثة، مضيفا بالقول: "نحن نواجه أزمة قيادة، وحولها مجموعة من المتملقين".

وفي وقت سابق، قال السفير البريطاني لدى اليمن أوبنهايم في تصريحات صحفية، إن المجتمع الدولي جاهز لقرار جديد يضفي الشرعية على أي تسوية سياسية شاملة تتوصل لها الأطراف اليمنية عبر الأمم المتحدة ممثلة في مبعوثها الجديد هانس غرندبرغ.

 وأضاف السفير البريطاني، أن فجوة حدثت بين مضمون القرار 2216 الذي أصدره مجلس الأمن في عام 2015، والوضع على الأرض الذي يتغير يومياً، حد قوله.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات