نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان     كرمان: لم اتعرض لضغوط تركية وموقفي المناهض للإمارات نتيجة سياساتها القمعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 09:06 مساءً ]

رحبت الحكومة اليمنية الشرعية، ببيان مجلس الأمن، الذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني بما في ذلك الوقف الفوري لتصعيد الحوثيين في مأرب.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، دعم الحكومة اليمنية لما ورد في البيان من إدانة أعضاء مجلس الأمن للهجمات على أراضي السعودية والهجمات المتزايدة على السفن التجارية والمدنية قرب السواحل اليمنية وتجنيد واستخدام الأطفال والعنف الجنسي والمطالبة بإنهاء حصار العبدية.

وأشار البيان، إلى أن الحكومة تدرك أن الضمان لإنهاء المعاناة الإنسانية لليمنيين والامتثال للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان يأتي بإنهاء الانقلاب والحرب الحوثية.

وجدد البيان، موقف الحكومة الداعم للجهود الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الدولة وخاصة الجهود التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.

ومساء الأربعاء، طالب مجلس الأمن الدولي، بوقف التصعيد من قبل الجميع، بما في ذلك الوقف الفوري للتصعيد من جانب الحوثيين في محافظة مأرب شمالي البلاد.

وطالب البيان جماعة الحوثي بوقف "حصار مديرية العبدية" في محافظة مأرب، كما طالب بوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

ودعا مجلس الأمن إلى حل الخلافات من خلال الحوار الشامل ورفض العنف لتحقيق أهداف سياسية، مؤكداً الدعم الثابت للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبرغ.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات