إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 07:37 مساءً ]

ناقش وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح خلال لقائه يوم الخميس، نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا، القصور الكبير في أداء المنظمات الأممية تجاه الوضع الإنساني المأساوي في المحافظة.

وقال مفتاح إن المآسي الإنسانية التي حدثت ومازالت مستمرة في مديرية العبدية والجرائم التي يرتكبها الحوثي بحق سكانها البالغ عددهم 35 ألف نسمة أظهرت بوضوح جلي مدى القصور للمنظمات الاممية.

وأضاف مفتاح، أن صمت المنظمات شجع الحوثيين للاستمرار في الجرائم الإنسانية تجاه سكان مديرية العبدية، حيث لاتزال تفرض على المدنيين حصارا في منازلهم، وترتكب الانتهاكات بحقهم.

 وشدّد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الإنسانية في المحافظة بما يحفظ للعمل الانساني قيمته واستقلاليته، وضرورة ان يكون لها مخزون احتياطي في المحافظة.

من جانبه أشار نائب منسق الشئون الانسانية أن زيارته للمحافظة تهدف لتقييم أداء المنظمات التابعة للأمم المتحدة في الجانب الإنساني، والوقوف على حقيقة الوضع بشكل أعمق.

وقال: "يهمنا أيضا الاطلاع على الانتهاكات التي حدثت وتحدث في مديرية العبدية والمعتقلين والمخفيين قسرا من قبل الحوثيين الى جانب انتهاكات تفجير وإحراق المنازل والإعدامات الميدانية وغيرها، وان المفوضية العليا لحقوق الانسان تتابع بجد واهتمام لكافة الانتهاكات وتوثيقها حتى تتحقق العدالة بحق مرتكبيها".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات