دعوة للمشاركة في تظاهرة إلكترونية دعمًا لمحافظ شبوة "ابن عديو"     نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 07:37 مساءً ]

ناقش وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح خلال لقائه يوم الخميس، نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا، القصور الكبير في أداء المنظمات الأممية تجاه الوضع الإنساني المأساوي في المحافظة.

وقال مفتاح إن المآسي الإنسانية التي حدثت ومازالت مستمرة في مديرية العبدية والجرائم التي يرتكبها الحوثي بحق سكانها البالغ عددهم 35 ألف نسمة أظهرت بوضوح جلي مدى القصور للمنظمات الاممية.

وأضاف مفتاح، أن صمت المنظمات شجع الحوثيين للاستمرار في الجرائم الإنسانية تجاه سكان مديرية العبدية، حيث لاتزال تفرض على المدنيين حصارا في منازلهم، وترتكب الانتهاكات بحقهم.

 وشدّد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الإنسانية في المحافظة بما يحفظ للعمل الانساني قيمته واستقلاليته، وضرورة ان يكون لها مخزون احتياطي في المحافظة.

من جانبه أشار نائب منسق الشئون الانسانية أن زيارته للمحافظة تهدف لتقييم أداء المنظمات التابعة للأمم المتحدة في الجانب الإنساني، والوقوف على حقيقة الوضع بشكل أعمق.

وقال: "يهمنا أيضا الاطلاع على الانتهاكات التي حدثت وتحدث في مديرية العبدية والمعتقلين والمخفيين قسرا من قبل الحوثيين الى جانب انتهاكات تفجير وإحراق المنازل والإعدامات الميدانية وغيرها، وان المفوضية العليا لحقوق الانسان تتابع بجد واهتمام لكافة الانتهاكات وتوثيقها حتى تتحقق العدالة بحق مرتكبيها".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات