نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان     كرمان: لم اتعرض لضغوط تركية وموقفي المناهض للإمارات نتيجة سياساتها القمعية باليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 03:21 مساءً ]

منع العشرات من جنود مليشيا الانتقالي في سقطرى، لجنة ما يسمى بالمكرمة السعودية من مغادرة الجزيرة، بعد رفضها عمليات الصرف.

 

وقالت مصادر محلية، إن رئيس اللجنة السعودية، طلب من الجنود في بداية الصرف وكالة شرعية، وتقرير طبي، وإجازة رسمية مصادق عليها من المحكمة".

 

وأضاف أنه "بعد تقديم هؤلاء الجنود الوثائق المطلوبة، فوجئوا بحديث اللجنة عن وجود خلل في الوكالات الشرعية، حيث طلبت منهم إعادة تعميدها وهو ما أثار غضبهم ودفعهم للتظاهر في المطار وعرقلة مغادرة اللجنة على متن الطيران السعودي".

 

وأشار إلى أن "اللجنة السعودية، قامت بصرف المكافئة لنحو 500 جندياً من أبناء محافظة الضالع من الذين استقدمهم المجلس الانتقالي مؤخراً إلى الأرخبيل، بينما تتعمد عرقلة أبناء سقطرى".

 

 ولفت إلى أن رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى رأفت الثقلي عجز عن معالجة مشكلة المتقاعدين والذين سقطوا من كشوفات اللجنة، كما عجز عن إيجاد حل لأصحاب الوكالات الشرعية التي رفضتها اللجنة.  





مشاركة الخبر:

تعليقات