انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاعلام الاقتصادي يطالب بسرعة تسليم رواتب الموظفين المدنيين في اليمن


ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 مايو, 2018 - 12:31 صباحاً ]

طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي سرعة دفع مرتبات الموظفين اليمنيين العاملين في القطاع المدني والذين يدخلون شهرهم 19 دون مرتبات لاسيما العاملين في قطاعي الصحة والتعليم، والمؤسسات غير الايرادية.
 
واستغرب المركز حالة التجاهل واللامبالاة من قبل جميع الأطراف تجاه هذه القضية الانسانية الخطيرة والتي تسببت في دخول ما يزيد عن ستة ملايين فرد في دائرة الفقر الشديد، ويزداد الوضع سوءا مع قدوم شهر رمضان المبارك ومتطلبات الانفاق لهذه الاسر.
 
وحمل كافة الأطراف " الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي مسئولية هذا المأساة الانسانية، مشيرا إلى أن التقديرات تشير الي أن الحكومة الشرعية انفقت خلال العام الماضي ما يقارب 700 مليار ريال وبالمقابل فقد جمعت جماعة الحوثي في المناطق التي تسيطر عليها إيرادات تفوق 400 مليار ريال في حين ظل اكثر من 500 الف من الموظفين المدنيين الواقعين تحت سيطرتها بدون مرتبات منذ سبتمبر 2016م.
 
ويشير المركز الي تراجع  الحد الادني للأجور في اليمن الي اقل من  45  دولار في الشهر مقارنة بـ 95 دولار في السابق أي ان الموظفين فقدوا اكثر من نصف دخلهم بسبب تراجع العملة حيث تراجعت العملية بنسبة 143? منذ بد الحرب التي تجري في اليمن.
 
ويعيش النسبة الأكبر من الموظفين المدنيين الواقعين تحت سلطة جماعة الحوثي وضعا صعبا حيث يتم تسليم مرتبات الموظفين في المؤسسات الايرادية فقط، في حين يعد وضع الموظفين في المحافظات التي تحت سيطرة الحكومة الشرعية  افضل حالا حيث يتسلمون مرتباتهم بشكل منتظم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات