مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. لقاء تشاوري مع كبار التجار والمستوردين يناقش آلية ضبط الأسعار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 10:29 مساءً ]

عُقد بوزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن، يوم لثلاثاء، اللقاء التشاوري الاستثنائي، لكبار التجار والمستوردين للسلع الاساسية وعدد من الأكاديميين.

وناقش اللقاء، الجوانب المتصلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة وفروع مكاتبها بالمحافظات مع كبار المستوردين والتجار خاصة فيما يتعلق بالارتفاع للمواد الغذائية والاستهلاكية الاساسية وضبط الاسعار وآلية عرض واشهار لجميع السلع المتداولة المحددة اسعارها والمعالجات اللازمة.

وشدد نائب وزير الصناعة والتجارة ، على اهمية الدورة الذي يضطلع به القطاع الخاص في الالتزام بالأسعار المعقولة ومراعاة وضع المواطنين والمساهمة الفاعلة مع كافة الجهود المبذولة من قبل القطاعات لتجاوز هذه الاشكالية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

وأكد ان القطاع الخاص يعتبر ركيزة اساسية لتنمية ودعم الاقتصاد الوطني.   

واشار الى ان الجميع امام مهمة وطنية تتطلب تظافر الجهود وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا كل بمجال اختصاصه لوقف تدهور سعر العملة المحلية.

كما أكد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في عملية التقييم للأداء على مختلف المستويات وتلافي السلبيات وأوجه القصور وتطوير الإيجابيات والانطلاق بالعمل في خدمة المواطن بشكل أفضل.

بدوره أبدى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابو بكر باعبيد، استعداد الغرفة التجارية والصناعية التعاون مع الوزارة لما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.

وأثري اللقاء، بعدد من المقترحات والملاحظات المتعلقة بتثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية وتوفيرها بالسعر المناسب لتخفيف الاعباء على المستهلك وتزويد الوزارة بتقارير دورية عن المخزون الاستراتيجي وموافاتها بأي متغيرات سعرية وتفعيل البلاغات عبر غرف العمليات عن أي اختلالات سعرية وايقاف ارتفاع الاسعار ومنع البيع بالعملة الاجنبية بما يضمن الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات