الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بدعم من الأمم المتحدة.. تدشين توزيع أجهزة ومستلزمات طبية لـ(5) عيادات منزلية للقابلات في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 05:24 مساءً ]

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد الثلاثاء، توزيع أجهزة ومستلزمات طبية للعيادات المنزلية لقابلات المجتمع وبتنفيذ من الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

وفي فعّالية التسليم  أكد مدير عام مكتب الصحة على أهمية هذا الدعم الذي سيسهم في  تحسين نوعية خدمات الرعاية الصحية للأمهات ومواليدهن.

 

وشكر د. عوض مبارك، دور صندوق الامم المتحدة للسكان في الدعم المتنوع لقطاع الصحة الانجابية من أجل تعزيز صحة الامهات أثناء الحمل والولادة، وما بعد الولادة وتطوير خدمات التوليد بالمحافظة ، مشدداً على القابلات في العيادات المنزلية بأهمية الاستفادة من الأجهزة الطبية والحافظ عليها أثناء العمل.

 

وثمّن عوض مبارك جهود الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات واهتمامها بالطوارئ التوليدية وخدمات الصحة الإنجابية لتقديم أفضل الخدمات الطبية في هذا الجانب.

 

مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة الأستاذة رائده بلحاف أوضحت أن الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تم توزيعها عبارة عن (30) صنف من المعدات الخاصة بالطوارئ التوليدية والتي تشمل أسرة ولادة ومعاينة وأجهزة تعقيم وموازين للمواليد وأطقم التوليد الكاملة وطاولات وكراسي مكتبية لـ (5) عيادات منزلية للقابلات المدعومات ضمن نشاط الدفع مقابل الخدمة الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات