الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي في عدن يسحب تراخيص 6 شركات صرافة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 10:21 مساءً ]

أعلن البنك المركزي اليمني، الاثنين، إيقاف ست شركات صرافة في محافظة عدن، وسحب تراخيص مزاولة نشاطها ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.

وأكد البنك، في بيان، أنه "قرر إلغاء تراخيص ست شركات ومنشأة صرافة في عدن لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية".

وأضاف أن القرار جاء "بعد المراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم وضبط مخالفتهم، وإحالتهم إلى الأجهزة القضائية والأمنية لاستكمال تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وشركات الصرافة الست هي "شركة الحداد للصرافة، وشركة الخلاقي للصرافة، شركة الحوشبي، ومنشأة سليم الشعيبي، شركة العيسائي اخوان، منشأة محمد العيدروس".

وجدد البنك استمراره بعمليات الرقابة والتفتيش الميداني المكثف على شركات ومنشآت الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.

ودعا كافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

وحذر شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف ترخيصها لاحقاً.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات