الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: اقتحمنا موقعا للجيش السعودي ونفذنا عملية نوعية في «جيزان» (فيديو)


صور نشرتها قناة المسيرة الناطقة بإسم جماعة الحوثي باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 19 مايو, 2018 - 11:05 مساءً ]

أعلن مسلحو الحوثيين باليمن، اقتحام مواقع الجيش السعودي، في جبل «إم بي سي» بجيزان (جنوب غربي المملكة).

وبثت فضائية «المسيرة» الناطقة بلسان الحوثيين، مشاهد قالت إنها لعملية نوعية استهدفت ثكنات عسكرية للجنود السعوديين في الموقع، بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية بشكل كثيف ومركّز، حيث رصدت المشاهد هروب جنود سعوديين تحت وطأة قصف الحوثيين.

اقرأ ايضاً : بشكل مفاجئ وعاجل .. السلطان ( عبدالله بن عيسى آل عفرار ) يقدم 3 طلبات عاجلة لحكومة "هــادي".. (صور + النص)

كما يظهر في المشاهد الحوثيين، وهم يتجولون داخل الموقع السعودي المزعوم بعد السيطرة عليه بالكامل، وسقوط حاميته بين قتيل وجريح وفرار حامية الموقع، بحسب ما ورد على القناة.

وأضافت القناة أنه «خلال عملية الاقتحام اغتنم مسلحو الجماعة كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد الحربي، مما تركه الجنود السعوديون خلفهم قبل أن يلوذوا بالفرار، كما تم إحراق أطقم عسكرية للجيش السعودي في الموقع ذاته».

ولم يتسن لـ"المهرة بوست" التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل، كما لم يعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أو السلطات في المملكة، أي تفاصيل عن هذا الهجوم.

ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات، شن «الحوثيون» عشرات الهجمات على الأراضي السعودية، وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، حيث استهدفت صواريخهم مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية الرياض.

وهدد «الحوثيون» في نوفمبر 2017، بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات، ردا على غارات التحالف في اليمن.

وعادة ما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية، لكن إيران تنفي ذلك وتطالبها بالدليل على اتهاماتها.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي «الحوثيين»، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

الرابط للفيديو
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات