دعوة للمشاركة في تظاهرة إلكترونية دعمًا لمحافظ شبوة "ابن عديو"     نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطنة عمان تطلق خدمات لوجستية لدعم المستثمرين وتسهيل النقل الداخلي مع اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 15 أكتوبر, 2021 - 07:57 مساءً ]

أطلق ميناء صلالة في عمان، مجموعة من الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر المنطقة الحرة في المزيونة كجزء من استراتيجية الميناء للتوسع الإقليمي، لدعم المستثمرين وتسهيل النقل الداخلي مع اليمن.

ووفقا لصحيفة "عُمان"، أن ميناء صلالة قام بالتعاون مع شركة ميرسك بإطلاق هذه الخدمات بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان واليمن وجذب المستثمرين الجدد، وذلك في خطوة لتسهيل خدمات النقل الداخلية بين البلدين.

وأضافت أن هذه الخدمات تشمل أيضاً الخدمات الجمركية وخدمات التأمين لنقل الشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة بصلالة والمزيونة عبر النقل البري، والتي ستسهم في تقليل المدة الزمنية للمناولة وتسهيل الوصول الى عدد من الأسواق العالمية.

وقال مارك هارديمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: " نسعى بشكل مستمر إلى تطوير ورفع قدراتنا في الخدمات الداخلية التي ستمكن الزبائن دعم أعمالهم التجارية المختلفة في اليمن، كما أنها تعد جزءاً من جهودنا التجارية التي تهدف الى تحقيق استراتيجيتنا الإقليمية في التوسع ومن ضمنها اليمن".

ومن خلال هذه المبادرة وبالتعاون مع ميرسك، سيساهم ميناء صلالة في ترسيخ الموقع الريادي لصلالة كبوابة رئيسية لتقديم الخدمات الى السوق اليمني، من خلال انسيابية حركة سفن الشحن وتوفير خدمة النافذة الواحدة للعملاء حتى وصولها لموقع التسليم النهائي، وفقا للصحيفة. 

ولفتت إلى أن هذه الخدمات ستساهم في ضمان تحسين مستوى الكلفة غير المتوقعة للعملاء مثل: غرامات التأخير والتخزين في الميناء. 

وأكدت الصحيفة أن هذه الشراكة ستوفر خيارات نقل متعددة تسمح للزبائن بالدخول للمكلا وعدن ومناطق برية أخرى في اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات