واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعوة أممية لوقف المعارك بمأرب للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 15 أكتوبر, 2021 - 09:58 صباحاً ]

دعت الأمم المتحدة جميع الأطراف المشاركة في القتال إلى قبول بوقف الأعمال العسكرية فورا في منطقة العبدية (جنوب مأرب) للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة وإجلاء جميع المصابين في القتال.

 

 

وقال منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي في بيان صحفي إن المعارك المستمرة قيدت حركة الدخول والخروج من منطقة العبدية بشكل كبير لنحو 35000 شخص، بينهم 17000 من الفئات الأشد ضعفاً ممن لجأوا إلى هناك بعد فرارهم من النزاع في المناطق المجاورة.

 

 

وأضاف أنه لا يمكن تحمل هذا الوضع الذي حد بشدة من إيصال المساعدات المنقذة للحياة ومنع المرضى والجرحى من تلقي الرعاية الطبية التي هم في أمس الحاجة إليها، بينما أصبح توفير السلع الأساسية أمرًا بالغ الصعوبة والخطورة.

 

 

وأشار إلى أن تصعيد القتال في الأسابيع الأخيرة بمحافظات مأرب وشبوة والبيضاء، كان له تأثير مدمر على المدنيين الذين ما زالوا يتحملون وطأة الصراع في البلاد لأكثر من سبع سنوات.

 

 

وأكد "جريسلي" التزام المنظمة الدولية وشركاؤها بالعمل مع جميع السلطات المعنية لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في جميع أنحاء البلد على الرغم من الاشتباكات المستمرة.

 

وفي شهر سبتمبر الماضي، قُتل و جُرح 235 مدنياً خلال الأعمال العدائية في اليمن، في ثاني أعلى حصيلة شهرية للضحايا خلال عامين، كما أجبر القتال نحو عشرة آلاف مواطن على الفرار من منازلهم في المديريات الجنوبية لمأرب، وفق معلومات أولية للأمم المتحدة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات