الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن     اضطراب يومي بسعر الريال.. شبح الإفلاس يطارد ما بقي من قطاعات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جيولوجيا حضرموت: استمرار البسط العشوائي على المواد الخام في وادي "تفات"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 10:45 مساءً ]

قال فريق الرصد والمتابعة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت، إن البسط العشوائي على المواد الخام من الرخام واحجار البناء لايزال قائمًا في منطقة الشيخين بوادي تفات، فوه، بمديرية مدينة المكلا.

جاء ذلك خلال نزول نفذه فريق الرصد والمتابعة، ضمن أعمالهم ونزولاتهم لمتابعة المخالفين.

وأشار الفريق إلى أنه تم البسط على كسارة الأشغال سابقاً، والحجز غير القانوني، وعدم التقيد بدراسة الصلاحيات الجيولوجية للتخطيط العمراني والمشاريع الاستراتيجية، حسب قرار مجلس الوزراء رقم ( 249 ) لسنة 2012م.

وأفاد فريق الرصد أن الانتشار الكبير للحجوزات غير القانونية والاحواش والاركان والمخططات العشوائية فوق خام الحجر الجيري والحجر الجيري المتدلمت و الدولمايت الرخامي، لازالت قائمة دون مصوغ قانوني.

وأوضح انه جرى توقيف أعمال التحجير الحرفي في بعض المواقع واستمرار البعض بالتحجير في وجود هذه الجدران والأركان العشوائية، مشيرا إلى أن هذه المنطقة تم دراستها من قبل هيئة المساحة الجيولوجية، والبعثة الروسية، في الثمانيات، وتحوي على مخزون كبير.

وأكد فريق الرصد أن هذه الأعمال تخالف مواد قانون المناجم والمحاجر رقم 22 لسنة 2010م، ولائحته التنفيذية رقم 1 لسنة 2012م، والتي تنص على استغلال واستخراج الخامات المعدنية الفلزية واللا فلزية، والتي تنعكس إيراداتها العامة في خزينة الدولة، ويتم تسليم الأرض المستثمرة للهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة، بعد نفاد الخام.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات