قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الدولية للهجرة: نزوح 10 آلاف مواطن من مأرب خلال شهر واحد

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 10:23 مساءً ]

قالت المنظمة الدولية للهجرة، الخميس، إنّ عشرة آلاف شخص نزحوا من منازلهم في سبتمبر/ أيلول الماضي، في محافظة مأرب التي تشهد معارك عنيفة، بين الحوثيين من جهة، والجيش والمقاومة من جهة أخرى.

وجاء في تقرير للمنظمة الدولية للهجرة، أن ما يقرب من عشرة أشخاص في محافظة مأرب نزحوا الشهر الماضي، وهو أعلى معدل نزوح تم تسجيله في المحافظة في شهر واحد هذا العام.

وما بين الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي و30 سبتمبر/ أيلول الماضي، بلغ عدد الأشخاص الذين نزحوا من محافظة مأرب أكثر من 55 ألف شخص، حسبما أفادت متحدثة باسم منظمة الهجرة الدولية لوكالة "فرانس برس".

ومنذ فبراير/ شباط الماضي تشن جماعة الحوثي هجوما واسعا على القوات الحكومية، في محاولة لدخول مدينة مأرب، لكنها لم تستطع، نتيجة المقاومة الشرسة لرجال القبائل وقوات الجيش.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات