نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

‏ الكويت تفتتح قرية سكنية جديدة للنازحين في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 08:48 مساءً ]

افتتحت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية قرية سكنية جديدة لإيواء الأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب، بتمويل من فاعل خير عبر جمعية التنمية الخيرية بدولة الكويت.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تأمين حياة كريمة وآمنة للنازحين من خلال إيواء وتسكين الأسر النازحة والمهجرة ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم".

وتتوفر "في مشروع القرية السكنية الوحدات السكنية الملائمة  للنازحين وتنوع مرافقها الخدمية من مسجد ومركز صحي وحديقة أطفال ومحلات تجارية".

وقال رئيس قطاع العمليات بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، صقر عبدالله، "نفتتح اليوم ثالث قرية سكنية للنازحين خلال العام 2021 بدعم سخي من دولة الكويت".

ولفت إلى أن هذه القرية السكنية هي إحدى هذه القرى النموذجية وتتكون من 40 منزلاً مكون من غرفتين وحمام وفناء مع كهرباء تعمل بنظام الطاقة الشمسية لكل بيت وشبكة صرف صحي إضافةً إلى بناء وتجهيز مركز صحي يتكون من غرفة معاينة وطوارئ ومختبر وصيدلية مزود بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

كما تحتوي "كذلك على بناء وتجهيز مسجد لصالح سكان القرية مع تخصيص مساحة صديقة للأطفال ضمن مكونات القرية ومحلات تجارية تقدم خدماتها للنازحين، وتوفير المستلزمات الأساسية لكل أسرة من فرش وبطانيات ومستلزمات الطبخ".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات