الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > عربي و دولي

مرشحة "متوفاة" تفوز بالانتخابات العراقية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 12:30 مساءً ]

فازت مرشحة متوفاة، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بالانتخابات العراقية، ما أثار حالة جدل في البلاد، واستدعى توضيحا من ذويها.

 

 

 

وحصدت "أنسام مانوئيل إسكندر" 2,397 صوتا، رغم وفاتها قبل الانتخابات بأسابيع قليلة. 

 

 

 

وقال أقارب المرشحة في حساب يحمل اسمها على موقع فيسبوك إن الراحلة "كانت مرشحة مستقلة عن جميع المحافظات العراقية، وأصيبت لسوء الحظ بفيروس كورونا، وعلى إثره دخلت المستشفى وكانت قد تجاوزت الـ35 يوما لتنتقل بعدها إلى جوار ربها الكريم".

 

وتابع بأنها "حصلت على هذه الأصوات رغم عدم وجودها، وذلك يعود لأمرين؛ الأول أن هناك من كان يعلم بأنها قد انتقلت إلى رحمة الله، ومع ذلك صوت لها تخليدا لها وإيمانا بها وعدم رغبتهم في ذهاب أصواتهم سدى..".

 

 

 

أما السبب الثاني للتصويت لها بحسب التوضيح فهو "عدم معرفة الآخرين بوفاتها، لذلك فقد تم انتخابها لأنها صاحبة مسيرة مهنية قيمة في مجال العمل وصاحبة مسيرة تعاونية في مجال الإنسانية ووقوفها إلى جانب الشباب".

 

 

وأبقت السلطات على اسم الراحلة في القوائم بالنظر إلى وفاتها بعد تجاوز مدة السماح بسحب المرشحين أو تغييرهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات