قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > عربي و دولي

مرشحة "متوفاة" تفوز بالانتخابات العراقية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 12:30 مساءً ]

فازت مرشحة متوفاة، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بالانتخابات العراقية، ما أثار حالة جدل في البلاد، واستدعى توضيحا من ذويها.

 

 

 

وحصدت "أنسام مانوئيل إسكندر" 2,397 صوتا، رغم وفاتها قبل الانتخابات بأسابيع قليلة. 

 

 

 

وقال أقارب المرشحة في حساب يحمل اسمها على موقع فيسبوك إن الراحلة "كانت مرشحة مستقلة عن جميع المحافظات العراقية، وأصيبت لسوء الحظ بفيروس كورونا، وعلى إثره دخلت المستشفى وكانت قد تجاوزت الـ35 يوما لتنتقل بعدها إلى جوار ربها الكريم".

 

وتابع بأنها "حصلت على هذه الأصوات رغم عدم وجودها، وذلك يعود لأمرين؛ الأول أن هناك من كان يعلم بأنها قد انتقلت إلى رحمة الله، ومع ذلك صوت لها تخليدا لها وإيمانا بها وعدم رغبتهم في ذهاب أصواتهم سدى..".

 

 

 

أما السبب الثاني للتصويت لها بحسب التوضيح فهو "عدم معرفة الآخرين بوفاتها، لذلك فقد تم انتخابها لأنها صاحبة مسيرة مهنية قيمة في مجال العمل وصاحبة مسيرة تعاونية في مجال الإنسانية ووقوفها إلى جانب الشباب".

 

 

وأبقت السلطات على اسم الراحلة في القوائم بالنظر إلى وفاتها بعد تجاوز مدة السماح بسحب المرشحين أو تغييرهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات