قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. الإصلاح يحيي ذكرى تأسيس الحزب ويطالب بعودة محروس وتنفيذ اتفاق الرياض

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 05:26 مساءً ]

 

أحيا حزب التجمع اليمني للإصلاح  بأرخبيل سقطرى اليوم الأربعاء، فعالية احتفالية بالذكرى الـ31 لتأسيس الحزب.

 

 

وقال رئيس إصلاح سقطرى بدر إبراهيم إن هذه الفعالية تجسيدا لروح النضال الذي تعلمناه من مبادئ الحزب المدافع عن كرامه المواطن اليمني، مؤكدا أن حزبه حريص على التواصل مع جميع المكونات والأحزاب السياسية ووضع كل بدراته وإمكانياته في الحفاظ على الوطن والدولة والشرعية

 

 

وفي الفعالية، دعا إبراهيم إلى سرعة تنفيذ اتفاق الرياض بكل بنوده وبما يعزز من الأمن والسلام في المحافظات الجنوبية وعلى رأسها العاصمة المؤقتة عدن.

 

 

وطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي بحل إشكالية سقطرى وعودة المحافظ محروس وتمكينه وسلطته المحلية والعسكرية والأمنية للعمل في الأرخبيل الساحر على المحيط الهندي.

 

 

 

وأكد "إبراهيم" تمسك حزبه بالرؤية الوطنية للحل ممثلة بالمرجعيات الثلاث واتفاق الرياض التي تعتبر الإطار العملي والواقعي للخروج بالوطن إلى بر الآمان.

 

 

 

وفي ذات السياق، أشار عبدالله دوعهن في كلمة الشباب بالاحتفالية إلى أن اليمن يمر بأخطر مرحلة في تأريخه وفي ظروف بالغة التعقيد في ظل انقلاب الحوثيين على الدولة ومؤسساتها. 

 

 

 

وأوضح "دوعهن" أن غياب الرؤية الموحدة لدى القوى والمكونات السياسية وبروز نتوءات في بعض المحافظات الخاضعة لسلطة الحوثيين، ما أدى إلى تشتت الجهود واضعف الصف الجمهوري لمواجهة المعركة المصيرية مع الحوثيين.

 

 

 

وبحسب "دوعهن" فأن ما يمر به الأرخبيل  يتطلب من الجميع التعاون والتعاضد، لأفتا  إلى أن دائرة الطلاب في الإصلاح تمد يدها للقطاع الشبابي والطلابي من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات