انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مليشيا الانتقالي تُهجّر سكان منطقة "جبل الفرس" في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 12 أكتوبر, 2021 - 07:42 مساءً ]

أفاد سكان محليون، أن مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، قامت بحملة اعتقال وتهجير لسكان منطقتي " البوميس وجبل الفرس"، بمدينة كريتر التابعة لمديرية صيرة، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر، إن مليشيا قامت بتهديد سكان جبل الفرس بقوة السلاح بإخلاء منازلهم وإلا سيتم حرقها، مشيرة إلى أن ميليشيا الانتقالي تعتزم بناء معسكر بمحيط منازل، دون مراعاة لحرمة القاطنين. 

وناشد أهالي المنطقة، الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة ومحافظ عدن سرعة التدخل لإيقاف الجريمة التي يتعرضوا لها في سابقة لم تشهدها المدينة في تاريخها. 

وجاء في بيان منسوب لأهالي المنطقة، موجه للمحافظ عدن أحمد لملس: "نحن سكان كريتر منطقة البوميس وجبل الفرس البالغ عددنا حوالي 200 اسرة نتعرض إلى تهجير من منازلنا تحت قوة السلاح ولا نعلم ما هي الأسباب".

وأكد الأهالي  على أنه ليس لهم أي صلة بالأحداث الأخيرة في كريتر.

وشهدت مدينة كريتر نهاية سبتمبر المنصرم، موجهات عنيفة، بين فصائل مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا أسفرت عن مقتل ستة مواطنين، وإصابة العشرات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات