غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي العلاقات الثنائية بين البلدين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 - 02:38 مساءً ]

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، على هامش الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الـ 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الصربية بلجراد، مع وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر لصباح، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن بالاضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واطلع بن مبارك نظيره الكويتي، على آخر المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية في اليمن والتصعيد العسكري للحوثيين في محافظتي مأرب وشبوة والذي يعكس تحدي الحوثيين للإجماع الدولي لتحقيق السلام، وخاصة الحصار الجائر على مديرية العبدية لأسابيع في ظل صمت دولي مخزي..مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين الإرهابية لفك هذا الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل المضي قدماً في الجهود السياسية لإحلال السلام في ظل التعنت الحوثي والإجماع الدولي للعودة للمسار السياسي..مؤكدين على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها القرار رقم 2216 كأساس لأي تفاهمات سياسية بهدف إحلال السلام وايقاف الحرب واستعادة الدولة..مؤكدين على أهمية المضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض.

من جانبه، عبر وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، عن إدانة بلاده الشديدة للعمل الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية..مؤكداً وقوف دولة الكويت مع اليمن ومع كل الإجراءات التي تتخذها..معبراً عن تضامن بلاده ودعمها الثابت للحكومة اليمنية واستعدادها الدائم لتقديم أوجه الدعم الممكن..لافتاً إلى أن السلام يتطلب تغليب مصلحة الشعب اليمني ونبذ العنف.

وأكد الوزير الصباح، مواصلة دعم الكويت للجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق للعيش في يمن موحد ومستقر.

حضر اللقاء نائب المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض مروان علي نعمان.





مشاركة الخبر:

تعليقات