مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر حقوقي: وفاة مواطن تحت التعذيب في أحد أقسام الشرطة بعدن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 أكتوبر, 2021 - 07:02 مساءً ]

أفاد مصدر حقوقي، إن شخصا توفي تحت التعذيب في قسم البساتين بمديرية دار سعد في عدن، بعد أيام من اعتقاله مع أفراد أسرته من قبل مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً.

وقالت رئيسة منظمة دفاع للحقوق والحريات، هدى الصراري، في تغريدات على تويتر، إن الشاب "عبدالله علي الحيي" توفي تحت التعذيب في قسم البساتين بعد ثلاثة أيام من اعتقاله وتعذيبه.

وأضافت، أن مدير قسم البساتين (انتقالي) أخذ جثة "الحيي" إلى جهة مجهولة.

وأوضحت أن شرطة البساتين بمديرية دار سعد، شمال عدن، قامت باعتقال أسرة كاملة (بينهم نساء وأطفال) وتعذيبهم، لإجبارهم على الاعتراف على أنهم خلايا حوثية في دينة "إنماء".

وكشفت رئيسة منظمة دفاع، عن تعرض المعتقلين بمن فيهم النساء للضرب والتعذيب والرش بالماء الساخن ونهب ما بحوزتهم من ممتلكات، مشيرة إلى أن شرطة البساتين أفرجت عن النساء بعد يوم من الاعتقال، فيما أبقت على الرجال والأطفال في سجونها.

وأوضحت الصراري، أن أسماء الضحايا المعتقلين هم: (عبدالله علي الحيي35 عام (قتل تحت التعذيب)، سنان علي الحيي20 عام، جبر علي الحيي14 عام، علي عبدالملك الحيي14عام، علي عبدالكريم الحيي17 عام، الجشمي حسين احمد33 عام، جبر ناصر سريب23عام، غالب الضبياني22عام).
 





مشاركة الخبر:

تعليقات