إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن 60 بالمئة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 أكتوبر, 2021 - 11:59 صباحاً ]

أكدت الأمم المتحدة، أن أسعار المواد الغذائية في بعض مناطق اليمن ارتفعت بنسبة 60 في المئة، منذ بداية العام الجاري، جراء انهيار العملة المحلية.

 

 

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقريره الحديث، إن انعدام الأمن الغذائي في اليمن يتزايد مع انكماش الاقتصاد، ويؤدي استمرار انخفاض قيمة الريال وارتفاع الأسعار إلى تفاقم الجوع في البلاد".

 

 

وبحسب التقرير فإن حوالي 16.2 مليون شخص بالفعل يعانون من انعدام الأمن الغذائي هذا العام، فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنحو 60 في المائة في بعض أجزاء اليمن منذ بداية العام ، مدفوعة بانهيار الريال اليمني".

 

 

 

وأشار التقرير إلى أنه في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا، أصبح الغذاء باهظ الثمن ، حيث تراجع الريال بنسبة 40 في المائة تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021 ، متجاوزًا 1000 ريال يمني لكل دولار للمرة الأولى من أي وقت مضى في يوليو".

 

 

وأشار التقرير إلى أن الدولار الأمريكي مع نهاية سبتمبر الماضي تجاوز حاجز 1200 ريال في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة .





مشاركة الخبر:

تعليقات