مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن 60 بالمئة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 أكتوبر, 2021 - 11:59 صباحاً ]

أكدت الأمم المتحدة، أن أسعار المواد الغذائية في بعض مناطق اليمن ارتفعت بنسبة 60 في المئة، منذ بداية العام الجاري، جراء انهيار العملة المحلية.

 

 

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقريره الحديث، إن انعدام الأمن الغذائي في اليمن يتزايد مع انكماش الاقتصاد، ويؤدي استمرار انخفاض قيمة الريال وارتفاع الأسعار إلى تفاقم الجوع في البلاد".

 

 

وبحسب التقرير فإن حوالي 16.2 مليون شخص بالفعل يعانون من انعدام الأمن الغذائي هذا العام، فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنحو 60 في المائة في بعض أجزاء اليمن منذ بداية العام ، مدفوعة بانهيار الريال اليمني".

 

 

 

وأشار التقرير إلى أنه في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا، أصبح الغذاء باهظ الثمن ، حيث تراجع الريال بنسبة 40 في المائة تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021 ، متجاوزًا 1000 ريال يمني لكل دولار للمرة الأولى من أي وقت مضى في يوليو".

 

 

وأشار التقرير إلى أن الدولار الأمريكي مع نهاية سبتمبر الماضي تجاوز حاجز 1200 ريال في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة .





مشاركة الخبر:

تعليقات