الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الوزير بحيبح والعرادة يناقشان عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي بمأرب

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 أكتوبر, 2021 - 10:26 مساءً ]

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، السبت، عدداً من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي والمنشآت الطبية والخدمات التي تقدمها، والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة.

وتطرق اللقاء، الى الوضع الصحي الراهن جراء الاعداد الكبيرة للنازحين الذين استقبلتهم المحافظة بنسبة 65 بالمائة من اجمالي النازحين في اليمن بحسب التقارير الدولية، الى جانب ملف الجرحى والاحتياجات من الرعاية الطبية والصحية النوعية التي يحتاجونها.

كما ناقش، التعاون بين السلطة المحلية والوزارة لمواجهة جائحة (كوفيد-19) واهمية تعزيز دور القطاع الصحي لمواجهة هذه الجائحة التي تمر الان في موجتها الثالثة، وخطورة انتشار الفيروس في مخيمات وتجمعات النازحين.

وشدد اللقاء، على اولوية الاهتمام بملف جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأكد اللقاء على ضرورة تأهيل بعض المستشفيات في المحافظة لاستقبال الجرحى وتقديم الخدمات الطبية لهم بمختلف التخصصات بكفاءات طبية عالية، وبما يقلل من الحالات التي تحتاج الى نقلها للخارج لاستكمال العلاج.

من جهته أشاد المحافظ العرادة بالدعم الذي تقدمه وزارة الصحة للقطاع الصحي بالمحافظة وايلائه اهتماما خاصا في ظل التحديات الكبيرة التي تمر بها المحافظة.

وأشارا الى ان القطاع الصحي بالمحافظة يقدم خدماته للنازحين والمجتمع المضيف وكذا العناية بالجرحى من ابناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من ابناء القبائل وشرفاء اليمن، ويتحمل عبء اضافي للضحايا المدنيين في الاحياء السكنية ومخيمات النزوح.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات