حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

أمين عام حلف حضرموت يدعو إلى إعلان شراكة بين السلطة والمجتمع

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 أكتوبر, 2021 - 09:22 مساءً ]

دعا أمين عام حلف حضرموت المقدم عمر سعيد باشقار استعداد حلف حضرموت التام على العمل مع السلطة المحلية والمكوّنات الحضرمية والخيرين من أبناء حضرموت للدفاع عن حضرموت في حالة أي خطر يواجهها من أي اتجاه كان.

وقال باشقار في كلمة ألقاها في اللقاء الموسع المنعقد في مدينة المكلا: "ندرك أننا نمر بمرحلة حرب وقد طال أمدها أكثر مما يجب، وقد انعكس هذا على معيشة الناس خاصةً البسطاء وذوي الدخل المحدود والذين بدون دخل وقد أصبح الكثير لا يجد قوت يومه ولهذا لا نريد خُطبًا ومزايداتٍ أو المطالبةُ باتخاذ قراراتٍ ارتجالية غير قابلة للتطبيق".

وأضاف: "علينا أن لا نعوِّل على الحكومة كثيرًا لغيابها عن المشهد، ولكن أن نعمل معًا لمعالجة أوضاعنا بما هو موجود لدينا ومتاح لنا وتحت أيدينا من خلال المشاركة في دراسة الأوضاع وإيجاد المخارج والحلول الممكنة لها".

وأبدى المقدم باشقار استعداد الحلف للعمل بما يخدم حضرموت وأهلها وبما يخفف عن كاهل المواطن البسيط في حياته اليومية إذا هناك رغبة لمشاركة حقيقية.

وقال إن هذه المشاركة "لا تعني أن نأخذ صلاحيات أحد، فالصلاحيات والمقامات محفوظة ولكن يجب أن نوجد أسس تنظم العلاقة بين السلطة والمجتمع ممثلًا في مكوناته الفاعلة ونجعل الجميع مشارك ومسؤول وأعتقد أننا قادرون على تخطي كثير من الصعاب خاصةً في مساعدة المحتاجين والمعدمين".

ودعا امين عام حلف حضرموت لجعل من هذا اللقاء الموسع "إعلان الشراكة بين السلطة والمجتمع، وبعدها البدء في وضع أسس تنظم هذه الشراكة،  لتعزيز الثقة بين سلطة ومجتمع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات