أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري     محافظ البنك المركزي: قرار إيقاف التعامل مع البنوك سيادي وليس له أي صلة باي جهات أو احداث     تفويج أول رحلتين جويتين لحجاج من المهرة وسقطرى إلى الأراضي المقدسة     مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن     بريطانيا: غاراتنا على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر     جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة مخلفا دمارا هائلا بمخيم جباليا     جماعة الحوثي: ارتفاع ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحًا     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 12 مواطنًا جراء غارات أمريكية بريطانية استهدفت مبنى الإذاعة بالحديدة     القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين وإسقاط 8 مسيرات    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية بحضرموت تعقد لقاءً موسعًا مع المشايخ والقبائل وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 أكتوبر, 2021 - 08:42 مساءً ]

أقامت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، يوم السبت، اللقاء الموسع مع مقادمة ومناصب ومشايخ القبائل، وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة، في مدينة المكلا.

وخلال اللقاء عبر محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، عن تقديره لمقادمة ومناصب ومشايخ قبائل حضرموت، وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية، وتداعيهم المسؤول والتجاوب مع السلطة المحلية.

وقال البحسني: "أن الظرف العسكري والأمني وتداعيات توسع الحوثي في محافظة شبوة يشكل خطرًا، ولذا من الواجب أن تتوحد الصفوف والكلمة في سبيل التصدي لهذا المد الفارسي".

وتطرق اللقاء إلى الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن نتيجة لتدهور العملة المستمر، وانعكاسها على ارتفاع المواد الأساسية وكافة المواد السلعية، وتأثيرها على حياة ومعيشة المواطنين.

وأستعرض المحافظ، جملة من الإجراءات والحلول التي اتخذتها السلطة للتخفيف عن المواطنين، ومنها إنشاء صندوق حضرموت الخيري لدعم الأسر المعدمة، وتقديم المساعدة لـ10% من الأسر الأشد فقرًا في المحافظة، وإلزام المنظمات بدفع 10% من المساعدات الغذائية للصندوق الخيري، وتخفيض أسعار الأسماك، من خلال توفير مواقع لبيع الأسماك بحوالي نصف قيمة السعر في الأسواق المحلية، إلى جانب المساعي لإنشاء مخابز خيرية موزعة على عدد من مديريات المحافظة تقدم الخبز مجانًا للأسر المعدمة، وبأسعار مخفضة للأسر متوسطة الدخل، والاتفاق حاليًا مع بعض المخابز لبيع الخبز بأسعار مناسبة من خلال توفير لهم بعض المواد وتقديم لهم التسهيلات.

وأضاف البحسني أن حضرموت أثبتت قدرتها على تجاوز المحن في التاريخ القديم والمعاصر، وأن آخرها كان عملية تحرير المكلا وساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية.

وأكد على أهمية تقوية الجبهة الداخلية في هذه الظروف لنبذ العنف وتوحيد الصف الحضرمي لمواجهة العدو والتصدي له، مشيرًا إلى أهمية أن يتفهم المجتمع الصعوبات التي تواجه السلطة ومساعيها لتحسين الخدمات للمواطنين.

ودعا إلى عدم الإضرار بالممتلكات العامة، والحفاظ على ما تحقق للمحافظة من أمن واستقرار، موضحًا أن حضرموت استقبلت الكثير من المستثمرين من خارجا المحافظة وفتحت أبواب الاستثمار للجميع نظير ما تتمتع به من أمن واستقرار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات