عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المهرة.. لقاء يناقش الوضع الوبائي في مديرية سيحوت

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 أكتوبر, 2021 - 10:52 مساءً ]

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر اليوم، مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد تقريراً عن الوضع الصحي العام بالمحافظة والامكانيات المتوفرة الخاصة بمواجهة تطورات الموج الثالثة لتفشي فيروس كورونا "كوفيد 19" في مديرية سيحوت. 

وفي اللقاء استمع نيمر من مدير عام الصحة إلى شرحاً مفصلاً عن الوضع الوبائي في مديرية سيحوت ومحافظة المهرة عامة خلال الفترة الراهنة واحصائيات عن عدد حالات الإصابة المؤكدة والإجراءات الاحترازية العاجلة الذي يجب أتخاذها لمجابهة فيروس كورونا. 

ووقف الأمين العام أمام جاهزية مستشفى سيحوت العام والإمكانيات المتوفرة لدى القطاع الصحي والاحتياجات العاجلة الواجب توفيرها لمواجهة الجائحة، وكذا دور السلطات المحلية وضرورة التواصل والتنسيق بشأن دعم جهود المكتب الصحة في هذا الجانب.

ودعا بن نيمر على ضرورة تكاتف جهود قطاعات الإعلام والتربية والتعليم والأوقاف والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني للتوعية المجتمعية ونشر طرق الوقاية من الفيروس، مؤكداً أن السلطة المحلية ستعمل وبشكل عاجل على توفير كافة الإمكانيات المتاحة للطواقم الطبية لمواجهة جائحة كورونا. 

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على أهمية الاجتماع لتدارس الوضع الوبائي وسبل توفير احتياجات القطاع الصحي والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وشدد على ضرورة حشد الدعم لتوفير احتياجات مستشفى سيحوت من المستلزمات الطبية والوقود وأوكسجين واستشعار المسؤولية والخطر والتزام المجتمع بطرق الوقاية، وكذا رفع الجاهزية القصوى لمواجهة الفيروس الذي أوقع بحالات كثيرة منها حالات وفاة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات