مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة     سنتكوم تعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر     غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يبدأ أول زيارة إلى عدن منذ تعيينه

المهرة بوست -
[ الإثنين, 04 أكتوبر, 2021 - 10:53 مساءً ]

وقالت مصادر حكومية، إن المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، هانس غروندبرغ، سيبدأ غداً الثلاثاء، زيارة إلى العاصمة المؤقتة عدن، هي الأولى منذ تعيينه رسمياً مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك في إطار جولة تهدف لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام المتعثرة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصادر، أن المبعوث الأممي سيلتقي رئيس الحكومة المعترف بها دولياً، معين عبد الملك، الذي عاد لممارسة مهامه من عدن، الأسبوع الماضي، بعد غياب إجباري لمدة ستة أشهر.

وخلافاً للهدف الرئيسي من الزيارة والمتمثل بضرورة حضور المبعوث داخل المدن اليمنية وعدم الاكتفاء بجولات إقليمية؛ تهدف الزيارة إلى تقديم دفعة معنوية لرئيس الحكومة اليمنية إثر عودته إلى عدن، وكذلك دعم تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

ولا يُعرف حتى الساعة ما إذا كان المبعوث الأممي سينتقل من عدن إلى صنعاء للقاء القيادات الحوثية ومسؤولين في حكومة الجماعة غير المعترف بها دولياً، وأكد مصدر مطلع لـ"العربي الجديد"، عدم وجود ترتيبات لزيارة صنعاء.

وتأتي زيارة غروندبرغ إلى عدن، بعد يومين من اشتباكات دامية بين المليشيات الانفصالية، اعتبرها "المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتياً، أنها كانت "ضمن مخطط سياسي لعكس صورة مغلوطة عن حقيقة الأوضاع الأمنية في عدن، لتبرير رفض عدد كبير من الوزراء العودة إلى العاصمة عدن لممارسة أعمالهم في إطار حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، وعرقلة زيارة المبعوث الأممي الجديد".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات