وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يدعو الجميع للمشاركة في فعاليات يوم اللغة المهرية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 02 أكتوبر, 2021 - 08:40 مساءً ]

دعا وزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات، جميع المواطنين للمشاركة في فعاليات يوم اللغة المهرية، في الثاني من أكتوبر من كل عام.

وأضاف كلشات، في تغريده على صفحته بتويتر: تاريخ "الثاني من أكتوبر من كل عام يمثل يوما خاصا لأبناء المهرة للاحتفاء بلغتهم وتراثهم".

وتابع وزير الكهرباء بالقول: "تعتبر اللغة المهرية لغة عربية جنوبية تختزل الكثير من الكنوز اللغوية والأسرار التاريخية وتمثل هوية وثقافة أبناء المهرة". 

وأردف: "ندعو الجميع للمشاركة في فعاليات هذه المناسبة الغالية، #يوم_اللغۃ_المهريۃ_2021".

واعتمدت السلطات المحلية في محافظة المهرة اليمنية، الثاني من شهر أكتوبر من كل عام، يوما للاحتفال باللغة المهريۃ.

وأقر مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بمناسبة الاحتفاء ب"يوم اللغة المهرية" الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام. 

وشمل البرنامج الإعلان عن إصدارات المركز الجديدة، في الموقع الالكتروني للمركز ومواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة مجتمعية "تغطية وتوثيق أعراس مهرية" في بادية الحراوز.

كما يشمل إذاعات مدرسية باللغة المهرية في مدارس محافظة المهرة، واستمرار الإذاعات والاحتفالات المدرسية في عموم المدارس، إضافة إلى محاضرة بعنوان "استعمالات لغوية قديمة في اللغة المهرية".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات