الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

كرمان: السعودية والإمارات قصفت البنية التحتية في اليمن وأنشأت مليشيات موالية لها

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 01 أكتوبر, 2021 - 11:12 مساءً ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن الإمارات والسعودية قصفت المدن اليمنية ودمرت البنية التحتية وأنشأت المليشيات.

جاء ذلك في كلمة ألقتها في جامعة بنسلفانيا عن التغيير المناخي في الشرق الأوسط، مؤكد إن "التغيير" هو كلمة السر في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأضافت أن السعودية والإمارات قصفت المدن والبنبة التحتية لليمن وأنشأت مليشيات أخرى موالية لها في مدينة عدن.. ولفتت إلى أن الرياض وأبو ظبي منعت الحكومة الشرعية من العمل من داخل البلاد. 

وتابعت كرمان: "سيطرت الإمارات على الموانئ والمنشآت النفطية والغازية، وتسيطر على جزيرة سقطرى بواسطة مليشيات تتبعها".

وأشارت إلى أن ملايين اليمنيين يعانون من المجاعة وسوء المعيشة والحرب والفوضى وانقطاع المرتبات والأجور وانهيار نظام الخدمات والعملة الوطنية.

وطالبت العالم بإيقاف هذه الحرب الوحشية ضد الشعب اليمني، ومساندة الشعب اليمني لاستعادة دولته واستكمال المرحلة الانتقالية وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية ممثلة بمجلس الأمن الدولي، والشرعية الوطنية متمثلة باتفاقية نقل السلطة ومخرجات الحوار الوطني، واحترام حق الشعب اليمني في الحياة.

كما طالبت العالم، بوضع حد لحرب فاشية اجتمعت فيها إيران والسعودية والإمارات ومليشيات مدعومة منهم وشريكة لهم في حربهم ضد اليمنيين شعبا ودولة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات