وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة الصحفيين تدين إيقاف إذاعتي بندر عدن وعدنية واعتقال مديرها من قبل قوات الانتقالي


صورة لإعلاميين وإعلاميات يعملون في إذاعة بندر عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 30 سبتمبر, 2021 - 07:42 مساءً ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، إيقاف إذاعتي عدنية fm وبندر عدن واعتقال مديرها الإعلامي رأفت رشاد، من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي رأفت رشاد باقي مدير إذاعتي عدنيةfm وبندر عدن، يفيد فيه مداهمة عناصر أمنية تابعة للحزام الأمني بعدن مقر الإذاعتين يوم الأثنين الفائت، وإيقاف العمل فيهن.

وأكد البيان أن هذه القوات، قامت باعتقال مدير الإذاعتين رأفت باقي، في اليوم التالي، عندما ذهب إلى مقر الحزام الأمني بمنطقة المنصورة لمعرفة أسباب هذه الإجراءات ولا يوجد تواصل معه حتى اليوم.

وأدانت النقابة هذه الواقعة التعسفية، محملة قوات الحزام الأمني كامل المسئولية عنها وعن سلامة الإعلامي رشاد باقي.

وطالبت نقابة الصحفيين السلطات الأمنية بعدن سرعة الإفراج عن رأفت، ورفع الإجراءات القمعية التي فرضت على الإذاعتين والسماح لهن بإعادة العمل مجددا.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها بعدم التضييق على وسائل الإعلام أو الزج بها في الصراعات السياسية.

كما دعت النقابة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع رأفت وإذاعتي عدنية fm، وبندر عدن والضغط لإنهاء هذه الإجراءات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات