الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > عربي و دولي

العفو الدولية تطالب السلطات السعودية بإطلاق سراح الداعية "سلمان العودة"

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 28 سبتمبر, 2021 - 04:05 مساءً ]

طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات السعودية، بإطلاق سراح الداعية سلمان العودة، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمعتقل منذ العام 2017.

 

وقالت المنظمة، في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر: "رجل دين إصلاحي معتقل انفراديا منذ 2017 وصحته تتدهور تحاكمه محكمة الإرهاب التي تستعملها السلطات السعودية لقمع الأصوات المعارضة. يواجه الشيخ سلمان خطر الإعدام، بينما تستمر المحكمة في تأجيل جلسة الحكم. طالبوا الملك سلمان بإطلاق سراحه الآن".

 

وكان العودة اعتقل من قبل السلطات السعودية، بعد كتابته تغريدة، دعا فيها إلى الصلح بين السعودية وقطر، عقب اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر، الذي انتهى العام الماضي وعودة العلاقات بين البلدين.

 

ويواجه العودة منذ اعتقاله، ظروفا قاسية وانتهاكات حقوقية، على صعيد مكان اعتقاله، وإجراءات محاكمته، وفقا للعديد من التقارير الحقوقية، التي حذرت مما يجري معه في السجون السعودية.





مشاركة الخبر:

تعليقات