العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جامعة إقليم سبأ تنظم يوما مفتوحا لطلابها احتفاءً بثورة سبتمبر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 سبتمبر, 2021 - 10:25 مساءً ]

نظمت جامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب، يوما مفتوحا، احتفاء بالعيد الـ59 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

وتضمن اليوم المفتوح، العديد من الأنشطة الثقافية (الفنية والفلكلورية والأدبية) والرياضية والعلمية، تعكس إبداعات ومهارات الطلاب والطالبات والموروث الثقافي والفلكلوري للأقاليم الستة التي يمثلونها.

وخلال التدشين، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ورئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي، على مستوى التنظيم والترتيب للفعالية التي تأتي ضمن الفعاليات العلمية والثقافية والرياضية التي تقيمها الجامعة.

وطاف وكيل المحافظة ورئيس الجامعة، بمعارض اليوم المفتوح من الموروث الشعبي لكل إقليم من أقاليم اليمن الستة على حدة، ومعارض علمية للفيزياء والكيمياء والأحياء وإنتاجات الطلاب والطالبات التي تعكس مستوياتهم العلمية وإبداعاتهم الخلاقة، إلى جانب معرضا للكتب، ومرسم حر، ومعرضا للصور يضم أكثر من 100 لوحة من الإبداعات الخلاقة لطلاب قسم الفنون بكلية الآداب، إلى جانب احتواء اليوم المفتوح على أقسام للألعاب الرياضية والمائية والشعبية، ومسابقة ثقافية بعنوان "الكنز المفقود" وأنشطة فنية وإنشادية.

كما تفقد، كلية الطب، واطلعا على ما تحتويه من قاعات دراسية ومعامل علمية تطبيقية، وسير عملية اختبار طلاب أول دفعة فيها والبالغ عددهم 117 طالبا وطالبة، للكورس الأول من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الأول 2020-2021م.

وفي تصريح صحفي أشاد الدكتور مفتاح بتنظيم الجامعة هذه الفعالية العلمية والثقافية والترفيهية لطلابها احتفاء بالعيد الوطني ال 59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، بما يعزز من وعي الأجيال بعظمة هذه الثورة وإنجازاتها ومكتسباتها.

وأكد الوكيل مفتاح أن جامعة إقليم سبأ أضحت اليوم صرحاً علمياً متميزاً رغم أنها كانت قبل العام 2016م حلما لأبناء هذه المحافظة والإقليم، وباتت اليوم تحتضن في قاعاتها الدراسية شباب اليمن من مختلف المحافظات ما يعزز التلاحم الوطني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات